Skip to content

مصادر لإلهامك في التصميم و الألوان و واجهات الاستخدام

هذه تشكيلة منوعة من مصادر عدة للتصميم، انماط واجهات الاستخدام التي اجد نفسي ارجع لها دوماً اتمنى ان تجدها مفيدة لك.

Pattern Tap

لك أن تتخيل أنه معرض (جاليري) من الأنماط العديده لواجهات الاستخدام المختلفة. تسمى User Interface Patterns أو ممكن أن تختصر للآتي UI Patterns. هذه تشمل أمور مثل صفحات التسجيل، الأزرار، واجهات التطبيقات و غيرها الكثير. و من الأمور التي يجدر الإشاده لها أن الموقع تحت رعاية شركة التصميم الشهيرة ZURB و أيضاً يمكنك فلترة النتائج بسرعة لتصل ما تريده بناء على عدة متغيرات.

http://patterntap.com

Colour Lovers

تبحث عن إلهامات لتشكيلة ألوان لموقعك، تطبيقك، شعارك ستجد الكثير منه في Colour Lovers. بالإضافة لتشكيلة عديدة من Palettes و Patterns أيضاً.

http://colourlovers.com

Logo Pond

جاليري مخصص فقط لعرض الشعارات (Logos).

http://logopond.com

Fonts

بالنسبة للخطوط هناك خدمة Fonts (الخط المستخدم في عنوان المقالات للمدونة من خدمة Fonts). هناك تشكيلة جيدة من الخطوط (العربية على وجه التحديد) وتدعم الخدمة خطوط الويب (Web Fonts).

http://fonts.com

Behance

تجد فيه معرض (جاليري) هائل من الأعمال الإبداعية و الإعلانية و بناء العلامات و غيرها الكثير.

http://behance.net

Dribbble

المصممين و خاصة المتخصصين بتصميم تطبيقات الويب و الأجهزة الذكية بالإضافة لمصممي الشخصيات تجدهم يعرضون أعمالهم التي يعملون عليها في الخدمة و الاستفادة من آراء و اقتراحات الآخرين في تطوير أعمالهم.

ما هو الفرق بين Dribbble و Pattern Tap؟

Dribbble يعرض المصممين أعمالهم و التي في الغالب قد تكون مشاريع يعملون عليها حالياً أو مجرد أعمال أو أفكار يحاولون تجربتها. بينما Pattern Tap، هي صور لنماذج موجودة على الويب.

ما هو الفرق بين Dribbble و Behance؟

في نظري، الفرق أن Dribbble تجد فيه تركيز أكثر لتصاميم تطبيقات الويب و الأجهزة الذكية و الأنماط المختلفة المتعلقة بتلك التصميمات. بالطبع هناك أيضا، أعمال للشعارات و الشخصيات. بالنسبة Behance هناك تركيز أكثر على الأعمال الإبداعية (Creative Work) و تصميم الإعلانات و العلامات.

http://dribbble.com

كيف استفيد من هذه الخدمات؟

معظم هذه الخدمات تسمح لك أن تُنشئ مجلد تضيف له ما يعجبك من محتوى تلك الخدمات. مثلاً، في Dribbble المجلد يسمى (Bucket) و في Behance تسمى (Collection) و فيها يمكنك أن تضيف لها أي عمل.

بالنسبة لخدمة Dribbble، أنا انشئ Bucket للشيء الذي ابحث عنه (مثلا Profile Pages) و ابدأ ابحث في Dribbble للأعمال و أضيف ما أجده مفيد و مُلهم من Profile Pages لذلك ال Bucket.

هذه تشكيلتي الشخصية، إذا لديك مصادر أخرى شاركها مع الجميع في التعليقات و أخبرنا لماذا وجدتها مفيدة. شكراً لك Smile

Print Friendly, PDF & Email
Hello. Add your message here.