Skip to content

نصائح لمدير التسويق الاجتماعي

جملة من النصائح لمن يعمل مدير التسويق الاجتماعي او مدير وسائل الاعلام الاجتماعية في شركة او حتى مشروع ريادي التي اشاركها معك في هذه المقالة

    • عليك ان تظهر ان التسويق الاجتماعي او حتى الوجود على الخدمات الاجتماعية و متابعة الحديث الذي يدار عن سوقك او علامتك التجارية / مشروعك الريادي مهم جدا واساسي كجزء مكمل لاستراتيجيتك التسويقية. يتم ذلك بربطها بأهداف تجارية او تسويقية للمشروع مثلا عن طريق هذه القنوات ممكن ان نحصل على مستخدمين جدد بتكلفة اقل من الطرق التقليدية، عمل تجارب تسويقية او حتى طرح خدمات بتكلفة قليلة وايضا التواصل بطريقة اكثر قرب مع الشرائح التي نستهدف. للمزيد هذا الفيديو الجميل يسلط الضوء على ذلك بالإضافة لهذه المقالة Social Media: How to Make the Business Case

 

 

 

    • لائحة تحتوي على قائمة بالأعمال التي يقوم بها فريقك يوميا عند بدء عملهم اليومي، مثل الرد على جميع الشكاوي و توجيه مالم تستطع الرد عليه الى خدمة العملاء، شكر من ساعد على تسويق علامتك وهكذا – الصورة تعطيك فكرة عن ما اقصد.

 

 

    • من الجميل تدريب فريقك على مهارات خدمة العملاء، المبيعات – معرفة الدورة الزمنية لإتمام عملية البيع، التسويق – معرفة هل هناك مناسبات تسويقية أو منتج جديد قادم. هذه هي بعض من المهارات التي يحتاجها فريقك في هذا العصر الاجتماعي.

 

    • التنسيق مع الأقسام الأخرى (خدمة العملاء، التسويق، المبيعات) لتحويل ومعرفة ما هي مشاكل ، اقتراحات العملاء وعلاجها أو الاستفادة منها بدرجة عالية من السرعة والكفاءة.

 

    • عمل ما يسمى Social Media Personas التي تضاف إلى Marketing Persona، التي هي مهمه لك و عن طريقها تستطيع عمل تصور عن من هم فئاتك المستهدفة والتسويق الصحيح لهم.

 

  • تقديم النتائج الدورية عن طريق تقارير تشمل Social Media ROI، عدد المتابعين في الخدمات الاجتماعية، الزوار من هذه الخدمات لمواقعك و هكذا. فيديو يشرح عمل Social Media ROI:

لذلك دورك ليس فقط قيادة من يعمل معك على المتابعة والرد فقط على ما يقال عن علامتك في هذه القنوات الاجتماعية بل هناك مهام و تنسيق كبير من طرفك عليك عمله، تفضل بقراءة هذه لإعطائك فكرة اكبر.

بإمكانك المشاركة واضافة المزيد في التعليقات.

Print Friendly, PDF & Email
Hello. Add your message here.