Skip to content

app.net هل هي البداية؟

Dalton Caldwell مؤسس و CEO لخدمة App.net، الخدمة تهدف لتقديم عمل من المفروض يكون مماثل لتويتر ولكن باختلافين مهمين: 1.الخدمة باشتراك وليس هناك إعلانات أو نسخة مجانية لها 2.تهتم بالمطورين وذلك بدعم بيئة تساعد المطورين على عكس ما تفعله تويتر لبيئة المطورين الخاصة بها من فترة لفترة. والآن لنعرف ما أقصد “هل هي البداية؟”

Join the Movement at join.app.net from AppDotNet on Vimeo.

 

في العادة الخدمة تبدأ من اموال خاصة من المؤسسين، اقارب وهكذا وعندما تبدأ يبدأون بالتواصل مع مستثمرين يسمون (Angel investors) للمساهمة معهم مقابل حصة من المشروع وبعد فترة يدخل في الإستثمار من يسمون (Venture Capitals) مقابل حصة في المشروع ايضاً – هذه بسرعة مسيرة المشاريع التقنية (startups) مع الإستثمار في معظم الدول بالخارج.

الآن لنعود لخدمة app.net، قام Dalton بفعل شيء مختلف. خرج للجميع وأخبرهم ماذا يريد أن يبني وكم سوف تكلفة مبدئياً (500,000$) وطلب منهم المساهمة بالإشتراك بأحد الثلاثة باقات الموضحة بالصورة. هذه المساهمة ليست خيرية، لأن مساهمتك سوف تؤدي بك للحصول على المميزات الموضحة لكل باقة (كما تشاهد على وقت إعدادي لهذه المقالة باقي 35 ساعة على انتهاء الحملة وإستطاع تعدي الحد المطلوب والحصول على 8,218 داعم).

[box type=”note”]
لم تستطيع الخدمة الإستفادة من خدمات kickstarter في تجميع الأموال لحملتهم لأنها تنافي شروط استخدام خدمة Kickstarter.
[/box]



الآن،  لنتحدث عن البداية

خدمة app.net بعملها هذا احدثت عدة تغييرات جوهرية ربما تكون “البداية” لأشياء أكبر:

  • استطاعت الوصول للمبلغ المطلوب من دون الإفراط بأي حصة للمشروع بالمقابل.
  • اظهروا للمستثمرين (خصوصا Venture Capitals لأنهم اصحاب الأموال الكثيرة) ان هناك مستخدمين (سواء مستخدمين عاديين أو مطورين) حتى قبل خروج نسخة بيتا للجميع.
  • عملوا دعاية للمشروع من دون حتى صرف مبالغ كبيرة.
  • استطاعوا ان يضموا الكثير من المستثمرين (Angel investors) وخبراء التقنية للمشتركين لخدمتهم فقط عليك الذهاب لصفحة الحملة لمشاهدتهم لإعطاء مصداقية اكثر لمشروعهم

[box type=”note”]صفحة الحملة عليك دراسة تفاصيلها لأن كل عنصر فيها مدروس لجعلك تفكر بالإشتراك.[/box]

[highlight]هل لديكم ملاحظات أو اقتراحات حول ما طرح في هذه المقالة؟[/highlight]

Print Friendly, PDF & Email
Hello. Add your message here.