fbpx

تركي فهد

أفضل فكرة مشروع – هو مشروع لحل مشكلة تواجهها أنت!

جاك دورسي، أحد مؤسسيين سكوير – وسيلة دفع بالبطاقات الإتمانية تستخدم الأجهزة النقالة الذكية (الأيفون، الأيباد أو الأندرويد) كنقاط بيع ، تحدث في برنامج شارلي روز أن سبب قيامه ببناء سكوير هو أن شريكه لم يستطع القيام بعملية بيع أحد أعماله الزجاجية لكونه ليس لديه وسيلة لمحاسبة المشتري وخسر البيع. وعندما تحدث مع جاك قاموا ببناء سكوير لحل هذه المشكلة التي واجهها .ومن المرجح أن يصل عدد المعاملات التي تقوم بها سكوير في شهر أكتوبر القادم من هذا العام إلى ثمانية ملايين عملية في اليوم الواحد! وعلى فكره جاك هو أيضا أحد مؤسسيين تويتر.

أن تنشأ مشروع لحل مشكلة تواجهها أنت، هل هو شئ أساسي لنجاح المشروع؟ بالطبع لا، فهناك عوامل أخرى عديدة لابد من وضعها في الحسبان. ولكن عندما تحل مشكلة لها علاقة بك أو مريت بها فأنت ستكون متحمسا أكثر لنجاح هذا المشروع أكثر من لو أنك بدأت مشروع لأنه “موضة الموسم”.

لذلك أفضل نقطة بداية لك عندما تحاول أن تبدأ مشروعك الريادي هو أن تتذكر أن أفضل فكرة مشروع – هو مشروع لحل مشكلة تواجهها أنت!

كتابي الجديد : العبور

هل تريد:

أن تقوي شخصيتك حتى تستطيع اجتياز التحديات والصعاب.

أن تتعلم كتابة الأهداف وإنجازها.

أن تثري حياتك بالمزيد من التجارب والعلاقات الجميلة.

إذن كتاب العبور مناسب لك، بغض النظر عن أي فئة عمرية تنتمي لها، أو في مرحلة من حياتك أنت الآن.

المزيد عن كتاب العبور

القائمة البريدية

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك تنبيه عن مقالات المدونة الجديدة و المحدثة.

سوف نرسل لك رسالة لتأكيد إنضمامك للقائمة البريدية. تأكد بأنها لم تُرسل للبريد المزعج أو قسم الإعلانات.

اقرأ المزيد

مقالات

كيف تختبر فكرتك ؟

لديك فكرة لمشروع ولكن لا تدري هل الفكرة تستحق ان تسخر لها الوقت، الجهد والمال أو تذهب لفكرة اخرى؟ ماذا تفعل؟ في هذه المقالة نحاول

تابع القراءة »
شارك مع صديقك