تركي فهد

مبادرة مقالة ريادية

وجدت أو كتبت مقالة مفيدة عن ريادة الأعمال وشاركتها بتويتر ولعلك استخدمت أحد الهاش تاقات المخصصة للريادة ولكن للأسف لم تحصل المقالة التي تعبت على إيجادها أو كتابتها لمن يُقدر جهدك و تعبك. ماذا تفعل؟ الحل مبادرة مقالة ريادية.

ببساطة نستخدم الهاش تاق #مقالة_ريادية الهدف منه الوصول لتلك الفئة من الأشخاص المهتمين بمواضيع ريادة الأعمال، الستارت أب و كل ما يدور حولها بشرط أن تكون بصيغة مقالة.

الهاش تاق مخصص فقط للمقالات سواء العربية أو الإنجليزية بحيث يسهل للقارئ الحصول على ما يريد من مقالات مخصصة لموضوع الريادة. الشخص الذي يكتب عن موضوع الريادة الآن يستطيع أن يجد جمهور لمقالاته. بذلك استفدنا من تويتر وغيرها من المنصات الاجتماعية مثل فيسبوك، قووقل بلس لأنها تدعم الهاش تاق بأن تكون منصة بين من يريد أن يستهلك المحتوى (مقالات عن الريادة) بمن يكتب أو يجد ذلك المحتوى (مقالات عن الريادة).

أريد قائمة بمواقع ومدونات ريادية سواء عربية أو إنجليزية

يمكنك تحميل خلاصات الأخبار RSS الخاصة بمجموعتي من المواقع والمدونات الريادية سواء العربية أو الإنجليزية من هنا.

وصفات IFTTT

IFTTT خدمة مفيدة للغاية وسهلة الاستخدام بحيث تساعدك على ربط حدث في خدمة مع عمل تريد تنفيذه في خدمة أخرى (IFTTT تسمي هذه وصفه – Recipe)، دعني أوضح بمثال. الصورة في الأسفل هي لمجموعة من الوصفات التي عملتها والتي يمكنك الاستفادة منها (حسابي في IFTTT) لكن عليك أولا أن تسجل بخدمة IFTTT ومن ثم تضيف حساباتك لكل وصفه قبل الاستفادة منها.

قائمة وصفاتي في IFTTT
قائمة وصفاتي في IFTTT

تلاحظ أن هناك وصفة بين تويتر و بوكيت. إذن للاستفادة منها عليك أن تضيف حسابك في تويتر و بوكيت أولا. ثم تستخدمها (أحيانا تكون هناك ملاحظات لذلك عليك قراءتها أولا). الوصفه تعمل كما يقول الشرح: إذا فضلت تغريده وفيها رابط ستحفظ في بوكيت مضاف لها تاق مقالة_ريادية.

لماذا هذا مفيد؟

تخيل وجدت مقالة في تويتر وأعجبت بها وفضلتها وكررت العملية أكثر من مرة وكانت هناك أمور أخرى فضلتها – كيف ستجد تلك المقالة بسرعه في مفضلتك على تويتر؟ الآن الأمر سهل، فقط عليك الذهاب لحسابك في بوكيت والضغط على التاق مقالة_ريادية وتظهر لك جميع المقالات التي لديها التاق مقالة_ريادية.

ملاحظة لكيف تضيف تاق في خدمة فيدلي

في الوصفة بين فيدلي و بوكيت عليك أن تكتب التاق مقالة_ريادية في فيدلي وستضاف المقالة إلى بوكيت. طريقة كتابتها موضحة بالصورة أسفل. ستقوم بالخطوات 1 و 2 مرة واحدة وفي المرة القادمة ستجد التاق موجود كما هو موضح بالصورة.

إضافة تاق مقالة_ريادية في مقالة بخدمة فيدلي
إضافة تاق مقالة_ريادية في مقالة بخدمة فيدلي

 

أتمنى أن تتعاون معنا في هذه المبادرة لنستفيد جميعا

اشترك بالقائمة البريدية ليصلك تنبيه عن مقالات المدونة الجديدة و المحدثة.

سوف نرسل لك رسالة لتأكيد إنضمامك للقائمة البريدية. تأكد بأنها لم تُرسل للبريد المزعج أو قسم الإعلانات.

اقرأ المزيد

ابدأ الآن

ابدأ الآن – كتاب الكتروني محتواه مقالات المدونة (اكثر من 100 مقالة) مرتبة إلى 12 قسم تم نشرها على اكثر من 250 صفحة .

شارك مع صديقك